شباب العزم ممثلا لبنان في اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي في الدار البيضاء - المغرب


 

 

احتضنت الدار البيضاء يوم الاثنين من 4 والى 8 يناير 2016 اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي بمشاركة كل من دول البحرين وتونس و ليبيا ومصر والأردن ولبنان ( شباب العزم ) . ويعد هذا الاجتماع الذي ينعقد بدعوة من المركز المغربي ، وهو الاجتماع الأول بعد انعقاد الجمعية العمومية بالبحرين في سبتمبر الماضي التي انتخبت مكتبا تنفيذيا جديدا للاتحاد للفترة ما بين 2015-2019

ويتدارس هذا الاجتماع استراتيجية الاتحاد العربي للعمل التطوعي خلال السنة الجارية وتعديل النظام الأساسي للاتحاد وإقراره، بالإضافة إلى عضوية المنظمات الأهلية المتقدمة بطلب الانضمام للاتحاد، فضلا عن ترشيحات مجلس أمناء الاتحاد وكذا مناقشة الأمور المالية للاتحاد.

كما أنه من المقرر أن يقوم المكتب التنفيذي خلال هذا الاجتماع بتحديد تاريخ الاجتماع السنوي للدول الأعضاء بالاتحاد الذي ينعقد سنويا بجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية، وكذا جائزة الشيخ عيسى السنوية بمملكة البحرين التي تكرم سنويا رواد العمل التطوعي التي تقام بالموازاة مع الاحتفال باليوم العربي للعمل التطوعي.

وأبرز السيد حسن محمد بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي في تصريح لوكالة المغرب العربي، على هامش هذا الاجتماع، أن هذا الاخير الذي يتميز بحضور مجموعة من الدول العربية يشكل مناسبة لبحث سبل تطوير العمل التطوعي بجميع الدول العربية، والشروع في إقامة شراكات وتشبيك مع منظمات دولية وعربية تنشط في مجال التطوع.

وأوضح السيد بوهزاع أن الاتحاد من خلال برامجه المتنوعة يسعى إلى حث الشباب على الانخراط في الأعمال التطوعية بالبلدان العربية التي تحتاج إلى جهود شبابها من أجل تحقيق التنمية المستدامة وتطوير العمل الاجتماعي بالعالم العربي.

وأضاف أن الاتحاد يعمل على توحيد الجهود لتبادل الخبرات بين المراكز التطوعية بالدول العربية ، مع الحرص على إعطاء مساحة أكبر للعمل التطوعي بين للفاعلين الاقتصاديين والجمعويين.

ويتضمن برنامج المكتب التنفيذي ليوم غد الثلاثاء عقد لقاء ومشاورات خاصة مع رئيس مجلس المستشارين (مجلس الشيوخ) ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ووزير الشباب والرياضة وحضور جلسة مجلس النواب .

وسيقوم أعضاء المكتب التنفيذي بعد غد الأربعاء بزيارة لمجلس مدينة الدار البيضاء للاطلاع على التجربة المحلية من خلال الديمقراطية التشاركية وعلاقة المجلس بالمجتمع المدن، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن بجهة الدار البيضاء-سطات، وذلك للاستفادة من تجربة المؤسسة

 

 


 

 


 


صور متنوعة