جريدة شباب العزم الالكترونية  
شبابنا
انطلاق مسابقة العزم الثقافية 2014

انطلاق مسابقة العزم الثقافية 2014




نظم شباب العزم "مسابقة العزم الثقافية"، تحت عنوان "ثقافة سلام"، بالتعاون مع مجمع العزم التربوي، التي تستمر للعام الثالث على التوالي، ويشارك فيها مدارس الشمال الرسيمة والخاصة، وذلك في مسرح المجمع وتستمر المسابقة يومي السبت والأحد القادمين ( الساعة الثالثة)، حيث ستعلن النتائج، وتوزع الدروع والجوائز على الفائزين والمشاركين.

النشيد الوطني ثم نشيد العزم افتتاحاًً، ثم كلمة للاستاذ حسن لاذقاني عرف خلالها بالألية المتبعة ومراحل المسابقة، ثم تم عرض فيلم وثائقي حول مسابقة العزم الثقافية2013. بعدها انطلقت المسابقة في جو حماسي. قدم المسابقة الزميل الاستاذ سامي جابر الذي لاقى استحسان الجمهور.


 
"شباب العزم" يُطلق "منبر الشباب"

 

"شباب العزم" يُطلق "منبر الشباب"


أطلقت اللجنة الإعلامية في  شباب العزم "منبر الشباب"، وذلك في مقّر "شباب العزم" بطرابلس.

ويهدف  المنبر إلى إفساح المجال أمام المنتسبين للتعبير عن آرائهم واتجاهاتهم الفكرية بحرية تامة، وتطوير مهارات الشباب في مجال الخطابة، وتنمية روح النقد الموضوعي لديهم، وتعزيز قدراتهم، وحسّهم على تقبل الرأي الآخر.

بداية تحدث مدير الندوة هشام نابلسي شارحاَ أهداف اللقاء، ثم كانت كلمة مدير الدائرة الاعلامية في "شباب العزم" الصحافي وسيم الأدهمي الذي نوّه بقدرات أعضاء  اللجنة مشيراَ إلى أهمية الحوار البناء والنقد الايجابي ، داعياً الشباب إلى الارتقاء بالعمل الشبابي، والاقتداء بأسلوب دولة الرئيس نجيب ميقاتي الراقي في الخطابة والعمل السياسي، والذي أثبت ان الوسطية فكراً وسلوكاً هي الخلاص للبنان .

 

ثم كانت مُداخلة  لمحمد عبود  بعنوان " الخطاب السياسي بين النظرية والتطبيق"، ثم تحدث أمين سر اللجنة جاد معاليقي، أعقبه عبد القادر دهيبي الذي  ألقى كلمة بعنوان "بين التكفير الديني والتكفير السياسي"، عرض خلالها لمجمل الصراعات في لبنان والمنطقة، أما الكلمة الأخيرة فكانت لريان الشامي بعنوان  " الحرب اللبنانية وأثرها في الاتجاهات الفكرية للأفراد"، وتميّزت بعرض سريع لتداعيات الحرب اللبنانية أشبه بالمونودراما، و اعتمدت أحياناً في نصّها على الكوميديا السوداء لإيصال فكرتها، وجمعت بين فن الخطابة وفن التمثيل المسرحي.

 

ثم كان نقاش بين الحضور والمحاضرين. وفي الختام نوه الأدهمي بمشاركات الشباب، وعبر عن سعادته بمستوى النقاش الراقي الذي طغى على الحوار

تصوير: بتول دندشي

 


 


صور متنوعة