جريدة شباب العزم الالكترونية  
رياضة
خيسي: أعيش مع ريال مدريد أفضل اللحظات

خيسي: أعيش مع ريال مدريد أفضل

اللحظات في مشواري الكروي

 


استبعد النجم الإسباني الشاب خيسي رودريغيز لاعب ريال مدريد إمكانية ضمه لتشكيلة المنتخب الاسباني والمشاركة في كأس العالم 2014 في البرازيل الصيف المقبل.

وقال اللاعب المتألق بعد فوز فريقه على خيتافي بثلاثية نظيفة كان نصيبه منها هدفا وحيدا: "من الصعب أن أذهب إلى نهائيات كأس العالم مع اسبانيا ولكن أعتقد ان ذلك ليس مستحيلا".

وأضاف "هناك جيل رائع من اللاعبين المهمين جدا الذين يحملون لقب كأس العالم، أرى أنه من الصعب انضمامي للمنتخب الأول، من المهم الاستمرار في اللعب بشكل منتظم".

وأصبح اللاعب الشاب حديث الشارع الكروي الاسباني حيث طالب الكثيرين بضمه لتشكيلة المنتخب الاسباني المشاركة في كأس العالم، إلا أن مدرب المنتخب فيسنتي ديل بوسكي طالب بضرورة منحه الوقت الكافي لتحديد ما إذا كان سيضم مهاجم الفريق الملكي الصاعد خيسي رودريغز إلى التشكيلة التي ستشارك في مونديال البرازيل أم لا.

وقال ديل بوسكي في تصريحات صحفية: "خيسي ينتمي حالياً لمنتخب تحت 21 عاماً، لكن كونه عنصراً بفريق ريال مدريد الأول يجعل له حظوظاً في لعب المونديال، لكن مع الوقت سأحدد ذلك".

كما أكد خيسي انه يعيش أفضل لحظات حياته ويطمح لتقديم المزيد حيث قال:"بالتأكيد أعيش مع ريال مدريد أفضل اللحظات في مشواري الكروي، ولكني أسعى لتحقيق المزيد".

 
نادي الزهراء للكرة الطائرة

2013-11-29

نادي الزهراء" للكرة الطائرة يستعد بجدّية للقب "بطوله لبنان" "

ويستقدم نخبة من اللاعبين الأجانب المحترفين


بدأ نادي الزهراء الرياضي للكرة الطائرة التحضير للموسم 2013-2014 باكراً، حيث تم التواصل مع عدد كبير من اللاعبين المحترفين من جميع أنحاء العالم.

وقد وفق النادي بالاتصال باللاعب الأرجنتيني كريستيان عساف، وهو من أصل لبناني (ناشئ عمره 19 عاماً) ولاعب منتخب الأرجنتين. وحضر إلى لبنان في أواخر شهر أيلول، حيث سيلعب في الدوري كلاعب لبناني، وهو لاعب واعد، من المتوقّع ان يكون من أفضل اللاعبين اللبنانيين، وان يشكل دعامة أساسية للمنتخب الوطني اللبناني.

كما تم التعاقد مع صانع ألعاب منتخب فنزويلا، الذي تأهل لبطولة العالم 2014 في بولندا وهو "خوسيه مانويل كاراسكو انغولو"، الذي  شارك مع منتخب بلاده في بطولة العالم في ايطاليا عام 2010، وأيضاً في تصفيات الألعاب الاولمبية 2012 في الأرجنتين واليابان، وسبق ان احترف في قبرص وفنلندا، وهو لاعب ممتاز ومن المتوقع ان يساهم بنقلة نوعية على  مستوى الفريق.

وفي الإطار نفسه تم التعاقد مع اللاعب الفنزويلي "جونلنن كروز باريتو بينا"

وهو لاعب محترف من الدرجة الأولى، يتمتع بتقنيات عالية، و شارك في العام 2007 في بطولة العالم للكرة الطائرة، وكذلك في بطولة العالم في أستراليا في العام 2008 ، كما حقق في العام 2011 بطولة فنزويلا للدرجة الأولى ، والمركز الثالث في بطولة أميركا الجنوبية للأندية مع ناديه في العام2012، كما فاز بكأس قبرص في العام 2013 .

وهو لعب  في هذا النادي مع صانع الألعاب "خوسيه كاراسكو" الذي استقدمه النادي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تمّت المحافظة على جميع اللاعبين المحليين، الذين لعبوا خلال الموسم الماضي، فيما تم استقدام اللاعبين رامي عيسى، ووجدي عون.

وينتظر قدوم اللاعبين "آرثر الزايك"، وجميل عبيد للانضمام إلى صفوف الفريق في 15 من تشرين الثاني 2013

وقد بدأت التمارين بإشراف المدرب سيمون عطا الله، وهي عبارة عن خمسة تمارين إسبوعياً، يتم خلالها التركيز على الناحية البدنية، بانتظار اكتمال صفوف الفريق في 15 تشرين الثاني، حيث سيتم التركيز المكثّف على الناحية التقنية والتكتيكية والفنية.

ويأمل جمهور الفريق المتنامي ان يكون هذا الموسم واعداً للفريق، ويحقق فيه النتائج المرجوة، خاصة ان نادي الزهراء الميناء، سيتشرف هذه السنة بتمثيل لبنان في البطولة العربية للأندية، التي ستقام في تونس في شهر شباط من العام القادم .

رئيس نادي الزهراء عبد القادر علم الدين تحدث عن هذه الخطوات قائلاً:  تأتي هذه الخطوات ضمن إطار الإستراتيجية العامة التي وضعتها الهيئة الإدارية، والهادفة إلى رفع مستوى اللعبة، والارتقاء بمستوى النادي.

واستعرض علم الدين في جولة سريعة بفخر جانباً من التاريخ العريق لنادي الزهراء، الذي مرّت عليه الكثير من الشخصيات التي تولت رئاسته، والتي تفخر بها طرابلس والميناء، ما يجعله واحداً من أهم أندية الكرة الطائرة في لبنان.

وقال عملت منذ تسلمي رئاسة النادي، منطلقاً من جهود أسلافي، على رفعه إلى مصاف أندية الطليعة في لبنان، خاصة وأنه يحمل راية الميناء وطرابلس عامة. وبناءً على هذه الجهود المتراكمة، ومنذ حوالي الخمس سنوات تحديداً استطعنا الحصول على الدعم المباشر من الرئيس نجيب ميقاتي، ممثلا بجمعية "العزم والسعادة".

وكان من أبرز ثمار هذه الرعاية المشكورة أن الفريق لم يعد يكتفي بالمشاركة في بطولة لبنان، بل أصبح يسعى للمنافسة على لقبها، من هنا، فقد تمكنا من الوصول إلى "المربع الذهبي"، ثم إلى وصافة بطولة لبنان لهذا العام. ولقد استطعنا استعادة ثقة الجمهور، ما أدى إلى توسع القاعدة الجماهيرية من جديد، الأمر الذي كانت

له انعكاساته الإيجابية على معنويات اللاعبين والجهازين الفني والإداري، ووضعنا أمام مسؤولية توسيع الجهاز الإداري لمواكبة الإنجازات، من خلال مجموعة من المستشارين، بما يؤدي لتحويل العمل نحو المنحى المؤسساتي المدروس، سعياً لتحقيق المزيد من الإنجازات على الصعيدين الإقليمي والقاري مستقبلاً، فطموحنا لا

يقف عند بطولة لبنان على أهميتها، ولكننا نسعى إلى الألقاب العربية والآسيوية.

ومن دواعي سرورنا، وسرور أهل المدينة ان أربعة من لاعبي "الزهراء"، يلعبون في صفوف المنتخب اللبناني، من أصل 6 لاعبين.

 


 


صور متنوعة