جريدة شباب العزم الالكترونية  
منوعات
قفص ينقذ حياة شاب من سمكة قرش

قفص ينقذ حياة شاب من سمكة قرش في أوستراليا

 


نفد الشاب شون هارينغتون البالغ من العمر 27 عاماً بحياته، بعد تصديه لسمكة قرش النمر الذي بلغ طولها 8 أقدام، بقفص طيور . وتظهر الصور التي نشرتها مجلة “ديلي ميل”، البريطانية، هارينغتون وهو يتمايل في الماء ويستخدم القفص للدفاع عن نفسه بصد القرش بعيدا عنه.

هارينغتون كان يخطط في البداية لالتقاط صور له تحت الماء، وهو يضع القفص على رأسه، باعتبار ذلك عمل مثير، ولكنه لم يتوقع اندفاع القرش نحوه قبالة سواحل كولانجاتا في ولاية كوينزلاند بأستراليا.

 
برج إيفل

برج إيفل برسم البيع؟


بيع جزء من سلالم برج إيفل (3.50 أمتار)، بـ220 ألف يورو في باريس إلى جامع برتغالي على ما أعلنت دار "ارتكوريال" للمزادات.

وكان سعر هذا الجزء مقدرا بين 20 و30 ألف يورو، ويبلغ وزن هذه القطعة 750 كيلوجراماً وتتضمن 19 درجة وكانت جزء من السلالم التي تربط بين الطابقين الثاني والثالث في النصب الذي شيده جوستاف إيفل بالمعرض العالمي في باريس العام 1889.

وتنافس ثمانية مزايدين، أربعة عبر الهاتف وأربعة في الصالة، خلال هذا المزاد، وظفر جامع برتغالي بهذا الجزء أمام مزايدين من أوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية على ما أوضحت دار "ارتكوريال".

وفي العام 1983 اضطرت معايير سلامة جديدة إدارة البرج لتفكيك السلالم وتقطيعها إلى 24 جزء.

وبحسب ويترز، أبقي على جزء في الطابق الأول من البرج وقدمت ثلاثة أجزاء أخرى إلى متاحف فرنسية.

أما الأجزاء الـ20 المتبقية، فبيعت في مزاد نظم في الطابق الأول من برج إيفل. والجزء الراهن يأتي من مجموعة سويسرية.

وفي العام 2009، تجاوز سعر جزء من هذه السلالم (2.70 متر) كل التقديرات خلال مزاد محتدم. فقد اشترى مواطن أميركي الجزء بسعر 550 ألف يورو.

ويزور 10الاف إلى 32 ألف شخص بحسب المواسم برج إيفل يومياً الذي يبقى النصب الذي يجذب أكبر عدد من الزوار في العالم من بين المواقع التي تفرض رسم دخول.

 


 


صور متنوعة