جريدة شباب العزم الالكترونية  
صحة
حب الشباب ... الوقاية والعلاج

حب الشباب... والوقاية والعلاج

 


حب الشباب ، العد او البثور، بغض النظر عن التسمية، قد تشكل مصدر ازعاج يومي دائم. الشفاء من حب الشباب يتم ببطء. فما ان تبدا بالاختفاء حتى تظهر اخرى غيرها كانت في الانتظار. هذه المعركة المستمرة واللامتناهية تتكرر مرارا بصورة متعبة ومثيرة للياس. من المرجح ان للهرمونات دورا رئيسا في ظهور العد وجعلها مصدر ازعاج لدى الشباب على وجه الخصوص. مع ذلك، قد يعاني الناس من كل الفئات العمرية من العد. كما قد تعاني بعض النساء من ظهور العد باعتدال في مراحل مختلفة من التغييرات الهرمونية التي تتخلل حياتها، كفترة الحمل، الدورة الشهرية، عند استعمال الحبوب المانعة للحمل او عند التوقف عن تناولها.

فترة علاج حب الشباب (العد) لدى الشباب او البالغين قد تتراوح بين بضعة اشهر او بضع سنوات حتى الشفاء الكامل. تاثير العد يتعلق بمدى انتشاره وحدته، اذ قد يولد ضائقة نفسية وقد يؤدي حتى الى ترك ندبات على سطح الجلد.

 

 
التجميل للرجال

2013-11-29

التجميل يستهوي الرجال أيضاً


تجميل الأنف، تكبير الصدر، نفخ الوجنتين، شدّ البطن وشفط الدهون ناهيك عن جراحات واساليب تجميلية أُخرى بدأت تحظى باهتمام كبير ليس في أوساط السيّدات فقط، بل الرجال وجميع متّتبعي الموضة ومحبّيها أيضاً.

بغضّ النظر عن آثارهما السلبية أحياناً، بات التجميل والجراحة التجميلية اليوم من أحبّ الوسائل على قلب المرأة خصوصاً تلك التي تسعى إلى الحفاظ على جمالها وشبابها، إلّا أنّ التجميل لا يستحوذ على إهتمام المرأة وحسب بل الرجال أيضاً، غير أنّ طبيعة الجراحة والاقبال عليها تتفاوت في ما بينهما.

حذارِ المواد المضرّة

انّ "وخز الفيللر تتفاعل مع الوجه خصوصاً أنّها مصنوعة من مواد طبيعية وتذوب بعد 6 الى 8 أشهر من تاريخ الحقن، ولكن علينا التنبيه الى أنواع هذه المواد، فمنها غير صالح للإستخدام. فعلى رغم نتيجتها الفعالة والسريعة والتي تدوم فترة أطول إلّا أنّ لها إنعكاسات صحية خطيرة وتعتبر بمثابة قنبلة موقوتة قد تلتهب في أيّ لحظة وتؤدي الى تشوّهات خصوصاً أنها مصنوعة من مواد إصطناعية".

 
المزيد من المقالات...


 


صور متنوعة